تأمين السيارات

أدخل معلومات سيارتك (الصحيحة) للحصول على عروض التأمين

الرجاء اختيار نوع التأمين المطلوب للحصول على العروض

قسيمة خصم (اختياري)

إذا كان لديك قسيمة خصم يمكنك استخدامها هنا

تقدير
غير متوفر

أنت تضع تقييمك الخاص ، قد لا تقبله شركات التأمين (ربما يطلب منك وثيقة التأمين السابقة)

عميلنا الكريم،
أنت سائق ممتاز وسيارتك ثمينة ، لهذا انت مؤهل للحصول على الخدمة المميزة.
سيقوم أحد مسئولي الخدمة المميزة بالتفاوض مع شركات التأمين المختلفة للحصول على عرض مناسب خصيصا لك ، قد يستغرق هذا الأمر 24 ساعة لكن في المقابل قد تحصل على عرض تأمين افضل.

السابق

بحاجة الى مزيد من المعلومات

الدردشة مع خدمة العملاء على واتس أب

ما هي بيمة؟

بيمة علامة تجارية مسجلة في سلطنة عمان باللغتين العربية والانجليزية لشركة بيت التأمين ش.م.م

هل منصة بيمة مرخصة للعمل في سلطنة عمان؟

نعم، منصة بيمة مرخصة للعمل في الهيئة العامة لسوق المال لممارسة نشاط الوساطة التأمينية تحت إسم بيت التأمين ش.م.م

كيف تعمل منصة بيمة؟

منصة بيمة تم تصميمها لخدمة العملاء للتمكن من معرفة الاسعار بالسوق ومقارنة عروض شركات التأمين يوضوح ويسر. كما تمكن الزائر من اختيار التأمين المناسب والدفع الكترونيا.

ما هي ساعات العمل الرسمية في بيمة؟

تعمل منصة بيمة على مدار الساعة لتوفير الخدمات التالية:

  • عروض الاسعار من شركات التأمين المختلفة
  • استلام مبلغ التأمين للخطة التامينية المختارة.
وتتم معالجة الطلبات من الساعة التاسعة صباحا حتى العاشرة ليلا من قبل مسئولي خدمة العملاء.

كم يستغرق اصدار وثيقة التأمين؟

غالبا تتم عملية اصدار الوثيقة من 15 دقيقة الى ساعة ، ولكن يمكن ان يمتد ذلك الى فترات أطول خصوصا اذا كان التأمين خارج اوقات العمل الرسمية لشركات التأمين وتطلبت معاملته موافقات اضافية. واحيانا يتسبب الاقبال الكبير على المنصة في وقت قصير الى طول الانتظار.

متى يبدأ سريان التغطية التأمينية؟

عندما يقوم العميل بدفع المبلغ لبيمة فإنه قد تقدم بطلب التأمين حسب الاتفاق والعرض المختار، وللتأكيد: لا تتوفر للعميل اي تغطية تأمينية حتى لحظة صدور وثيقة التأمين. إستخدام السيارة قبل صدور الوثيقة التأمينية سيعرضك للمسائلة اذا كان التأمين السابق منتهي.

طريقة عمل المنصة؟

بعد ان يقوم العميل بدفع مبلغ التأمين الكترونيا، يطلب منه ارسال وثائقه الخاصة (رخصة السياقة وملكية السيارة) كما يرغب عبر الموقع ، او الهاتف أو الواتس أب، كما قد يطلب منه ارسال صور حديثة للسيارة من أربع جهات وصورة للعداد ، اذا كان من متطلبات شركة التأمين التي اختارها وحسب نوع التأمين المختار.
فور ان يقوم العميل بارسال المستندات اللازمة يقوم أحد مسئولي خدمة العملاء بالموقع العمل في اصدر وثيقة التأمين بعد التحقق من صحة البيانات المرسلة.

هل يحق للعميل استرجاع مبالغه؟

يمكن للعميل ان يطلب استعادة المبلغ المدفوع وذلك عبر اي طريقة تواصل مثل الاتصال الهاتفي ، رسالة الواتس أب او الايميل:

  • اذا اطلعنا على طلبه قبل اصدار الوثيقة سنقوم بارجاع المبلغ بالكامل.
  • اذا تم اصدار الوثيقة قبل اطلاعنا على طلب العميل سنقوم بارجاع المبلغ مخصوما منها ما تفرضه شركة التأمين من غرامة لالغاء التأمين.
  • اذا كان استرجاع المبلغ بسبب إهمال او خطأ من طرف بيمة ولم تنتج عنه مطالبات تأمينية فان المبلغ المدفوع سيرد بالكامل بغض النظر عن وقت الالغاء.

هل المبلغ المدفوع يعتبر نهائي؟

  • نعمل دوما للحصول على المزيد من التخفيض للعملاء ، وفي الكثير من الحالات نتمكن من الحصول على بعض التخفيض لصالح العميل.
  • في حال نجحنا بالحصول على تخفيض اضافي سنقوم باعادة الفرق بين قيمة الوثيقة الصادرة والمبلغ المدفوع للعميل على شكل كوبون نقدي يمكنه من استخدامه لاحقا مع اي شراء من بيمة.
  • بعض شركات التأمين لا تحتسب قيمة الورقة البرتقالية (ريالين) ضمن قيمة الوثيقة ، عندها تقوم بيمة باضافتها في القيمة الاجمالية.
  • في حال ان المبلغ المدفوع لم يغطي قيمة التأمين بسبب خطأ من طرف بيمة فإن بيمة ستتحمل الفرق لصالح العميل حتى 10% من قيمة التأمين ، واذا كان الفرق أكبر فإن للعميل الخيار في دفع الفارق او استرجاع المبلغ المدفوع.
  • في حال ان المبلغ المدفوع لم يغطي قيمة التأمين بسبب خطأ من العميل ، كاختيار عدد ركاب خاطيء على سبيل المثال لا الحصر ، يتم ارسال وصلة الكترونية للعميل لدفع المبلغ المتبقي ، قد يؤدي هذا الى بعض التأخير.

ماذا يحدث اذا ادخل العميل معلومات خاطئة؟

  • قد لا يتمكن المؤمن له من الاستفادة من منافع التامين، اذا اتضح تعمد المؤمن له ادخال معلومات خاطئة ، بهدف التأثير على قيمة التأمين او الحصول على تامين.
  • يحق ل بيمة اتخاذ الاجراءات اللازمة في حال قيام العميل بتزوير البيانات المتعلقه به أو بسيارته او الافادة باي معلومات خاطئة عمدا للحصول على تغطية تأمينية.
  • من المهم مراجعة وثيقة طلب التأمين التي يعرضها الموقع في أخر مرحلة قبل الدفع للتأكد من صحة المعلومات للحصول على الغطاء التأميني باطمئنان.

لماذا سعر بيمة أغلى؟

  • بيمة توفر أقل الاسعار في السوق لشركات التأمين التي تعمل لصالحها، أحيانا تكون هناك شركات أخرى توفر اسعار ارخص بقليل.
  • أحيانا يكون العرض المقدم من بيمة مختلف بعض الشيء عن العرض المقارن به ، ولهذا يبدو أغلى
  • على كل حال فإن اسعار بيمة على العموم تحدد من قبل شركات التأمين ولا يحق لشركة بيمة ان ترفع السعر على العميل للحصول على ربح اضافي فهذا مخالف للقانون.

كيف أختار التأمين الافضل؟

  • لا تختار التأمين الارخص فقط ، هناك عروض تأمينية تشمل ميزات قد لا تتوفر في العرض الاقل. قارن بنفسك واختار الافضل لك.
  • شركات التأمين متنوعة وتوفر حلول مختلفة ، بعضها يتميز بسرعة التنفيذ عند المطالبات ، والاخر يتميز بتوفير عروض مميزة لفئات محددة. اختيارك للشركة الانسب سيحميك في حال وقوع حادث لا قدر الله.

كيف أتقدم بملاحظاتي عن بيمة؟

  • يمكنك التواصل معنا عبر البريد الالكتروني info@bima.om
  • او عبر اي من شبكات التواصل الاجتماعي @bima_oman
  • او الاتصال بالمكتب عبر الهاتف 24121010 (خلال اوقات العمل الرسمي).